وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:33 بغداد




العبادي يتجاهل طلباً تركياً لتسوية التوغل العسكري بعيداً عن التدخلات الدولية 


حيدر-العبادي

 

المعلومة /خاص..

كشف نائب في التحالف الوطني، الأحد، عن تلقِ رئيس الوزراء حيدر العبادي طلباً رسمياً من وزارة الخارجية التركية يتضمن لقائه مع عددِ من وزراء الحكومة العراقية لتسوية ملف التواجد العسكري التركي شمال البلاد بعيداً عن التدخلات الدولية

وقال النائب حنين قدو في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي تسلم خلال الفترة الماضية كتاباً رسمياً يتضمن رغبة وزارة الخارجية التركية بإرسال وفدٍ إلى العراق يترأسه وكيلها فريدون سنرلي أوغلو للقاء العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري لتسوية الأزمة بين أنقرة وبغداد”.

وأضاف أن “الوفد سيجتمع بالعبادي والجعفري وعددٍ من المسؤولين لتسوية ملف التواجد العسكري التركي شمال البلاد بعيداً عن التدخلات والضغوط الدولية”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء لم يبدِ موافقته الرسمية حيال الطلب التركي المذكور”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الرابع عشر من تشرين الأول الحالي، عزم قواته العسكرية بالبقاء في معسكر بعشيقة شرقي مدينة الموصل، فيما طالب الأطراف الدولية الداعية لسحب جنوده بالسكوت.

ورد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في الرابع عشر من تشرين الأول الحالي،  على تصعيد أردوغان المتكرر تجاه العراق، قائلاً بأن العراق سيحرر أراضيه من داعش بهمة رجاله وليس عن طريق السكايب، فيما توعدت قيادة الحشد الشعبي أردوغان وقواته العسكرية بردٍ مزلزل حينما تلتقي الرجال بالرجال وحين يكون النزال عراقياً بحجم الدنيا وبعمق التاريخ وببطولات وصولات الحشد الشعبي، فيما ستجبر المواجهة مصير من سيلزم حده ويسحق خده. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة