وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 1/شعبان/1438 هـ 2017/04/28 م

آخر تحديث : 05:36 بغداد




شيوخ ووجهاء الانبار يستنكرون تدخلات تركيا بالشأن العراقي ويطالبون بانسحاب قواتها 


شيوخ الانبار

 

المعلومة/ الأنبار..

استنكر شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ،الاحد، تدخل تركيا بالشأن العراقي واصفين هذا التدخل بانه يمثل انتهاك صارخ للسيادة العراق مطالبين الجانب التركي بسحب كافة قواته من الاراضي العراقية احتراما للمواثيق والاعراف الدولية .

وقال القيادي في حشد حديثة واحد شيوخ ووجهاء الانبار الشيخ عبدالله الجغيفي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان ” شيوخ ووجهاء الانبار يستنكرون ماتقوم به تركيا من انتهاك صارخ للسيادة الاراضي العراقية من خلال تواجد قواتها في منطقة قضاء بعشيقة بمحافظة الموصل واصرار قواتها على المشاركة في عملية تحرير الموصل على الرغم من اعتراض الحكومة العراقية على هذا النهج المخالف للأعراف الدولية “.

واضاف الجغيفي ان” اصرار تركيا على التدخل بالشان العراقي سيمهد للتدخلات دول اخرى ناهيك من ان هذه التدخلات سوف تزيد الموقف تعقيدا خاصة وان القوات الامنية والقوات الساندة لها قادرة على تحرير كافة الاراضي العراقية دون الحاجة الى تدخل قوات اجنبية “.

وتابع الجغيفي قائلا ان” شيوخ ووجهاء الانبار طالبوا الحكومة التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية واحترام حسن الجوار وسحب قواتها من قضاء بعشقية ،مشددا على ان “شيوخ ووجهاء الانبار استنكروا ايضا التدخلات الايرانية بالشأن العراقي مطالبين دول الجوار باتخاذ موقف يصب في مصلحة الشعب العراقي بعيدا عن مصالحهم على حساب الدم العراقي “. انتهى/ 12أ

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open