وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 25/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/24 م

آخر تحديث : 04:12 بغداد




القانون النيابية تطالب الحكومة بتشكيل فريق متخصص لانهاء ” العشوائيات في العاصمة


عشوائيات بغداد

 

المعلومة / بغداد

طالبت كتلة دولة القانون النيابية , الاحد , رئيس الوزراء حيدر العبادي ، بتشكيل “فريق عمل متخصص” يشرف على عمل أمانة بغداد لإنهاء “العشوائيات” في العاصمة، فيما أكد أن الأمانة غير قادرة على اتخاذ قراراتها بهذا الشأن.

وقال عضو الكتلة النائب طه الدفاعي في بيان تلقت وكالة / المعلومة /  نسخة منه، “نود أن نضع رئيس الوزراء حيدر العبادي أمام مسؤوليته بشأن تحول العاصمة إلى مدينة عشوائيات باعتباره هو من عين أمين بغداد والكوادر المتقدمة للأمانة”، داعيا الى “تشكيل فريق عمل متخصص للإشراف على إدارة الأمانة لحين اختيار إدارة كفوءة وقادرة على إدارة ملف بغداد”.

وأضاف البيان ، أن “بغداد تحولت إلى مدينة للقمامة وباتت مستباحة لكل من هب ودب، خصوصاً وأن التجاوزات أكلت الأرصفة والشوارع والمساحات الخضراء وممتلكات الدولة، حتى تحولت العاصمة إلى مدينة عشوائيات”.

واوضح البيان , أن “الإنشطارات في مساكن وأحياء بغداد التي وصلت إلى 30 أو 40 متر مربع للمنزل الواحد أثرت سلباً على البنى التحتية للشوارع وخطوط الماء والصرف الصحي وشوهت منظر العاصمة”، لافتا الى “اننا لاحظنا الذبح العشوائي في كل الطرقات العامة والفرعية وسكلات الرمل والحصى والأسمنت بمحاذاة الطرق الرئيسة في بغداد مثل قناة الجيش، كما لاحظنا ايضا إنهيار وتدمير في المشاريع قيد التنفيذ والكاملة جراء حوادث الإصطدام أو السرقة”.مبينا ان ” “كل هذا يجري أمام مرأى ومسمع أمانة العاصمة من دون رادع”، موضحا ان “ذلك يدل على ضعف إدارة الأمانة لمؤسساتها وبلدياتها وعدم قدرتها على اتخاذ القرارات وتطبيق القوانين التي تمنع التجاوزات والمظاهر الأخرى”.

يشار الى ان تزايد ظاهرة التجاوزات في العاصمة بغداد قد اضحت ظاهرة مقلقة لاهالي العاصمة فضلا عن استغلال ارض تابعة للامانة ضمن التصميم الاساسي مخصصة لمباني خدمات كمراكز صحية او مستشفيات او تشجير او مراكز للاطفاء او مدارس قد تم توزيعها من قبل متنفذين كاراض سكنية . انتهى / 25م


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة