وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 1/رجب/1438 هـ 2017/03/30 م

آخر تحديث : 15:38 بغداد




قائممقام الرمادي يعلن بدء دخول الوجبة الاولى من نازحي البو فراج


نازحين

 

المعلومة/ بغداد..

اعلن قائممقام مدينة الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج، الاحد، عن بدء دخول الوجبة الاولى من نازحي منطقة البو فراج شمالي المدينة.

وقال العوسج في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “عملية دخول الوجبة الاولى من اهالي منطقة البو فراج شمالي مدينة الرمادي بدأت وسط اجراءات امنية غير مسبوقة في خطوة تهدف الى منع تسلل الارهابين الى المنطقة”، مبينا أن “ساحة استقبال العوائل النازحة شهدت منذ ساعات الصباح الاولى وصول العشرات من الاسر النازحة التي تروم العودة الى مناطق سكناها بعد تحريرها بالكامل من قبل القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

وأضاف أن “القوات الامنية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تقوم بتدقيق الاوراق الثبوتية لأفراد كل عائلة”، مبينا ان “عددا من قادة القطعات العسكرية وصلوا الى تلك المنطقة  للإشراف على عملية دخول الوجبة الاولى”.

وتابع العوسج أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد وصول العديد من الاسر النازحة تمهيدا للدخول الى منطقتهم للمرة الاولى منذ اكثر من عامين بعد سيطرة عصابات داعش الاجرامية عليها”.

وكان محافظ الانبار صهيب الراوي اعلن في الاول من ايلول الماضي بدء حملة اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها المحررة بعد موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة