وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:32 بغداد




جامعة الأنبار: موقع ابو غريب سيبقى مفتوحا لحين اعمار الجامعة بالكامل


جامعة الانبار 2

 

المعلومة/ الأنبار..

اعلن مدير وحدة اعلام جامعة الانبار سيف السعدي، الاحد، أن الموقع البديل للجامعة في قضاء أبو غريب ببغداد سيبقى مفتوحا لحين اعمار مبنى الجامعة الرئيسي بالكامل.

وقال السعدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “مبنى جامعة الانبار شهد احتفالية كبيرة بمناسبة افتتاحها وبدء العام الدراسي الجديد بعد انقطاع دام لأكثر من عامين بحضور وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي واعضاء من مجلس النواب والحكومة المحلية وجرت الاحتفالية في اجواء سادها الفرح والسرور رغم ماسي التهجير والدمار الكبير الذي لحق بالبنى التحتية”.

واضاف ان “كوادر الجامعة وبدعم من وزارة التعليم العالي وفرت كافة المستلزمات المدرسية من اجل انجاح العام الدراسي الجديد وحث الجميع على المساهمة في اعادة الحياة لهذا الصرح الحضاري وتوفير ما يحتاجه الطلبة في مواصلة دراستهم والتغلب على كافة المعوقات”.

وتابع أن “مبنى الجامعة تعرض لأضرار كبيرة نتيجة العمليات العسكرية والارهابية وان جهودا كبيرة تبذل من اجل اعمار كافة الاقسام المتضررة”، مؤكدا أن “موقع ابو غريب في بغداد ما زال مفتوحا لحين اعمار الجامعة بالكامل”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى أعلن، اليوم الأحد، عن عودة الدوام الى جامعة الانبار في الرمادي واستئناف الدراسة فيها. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة