وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 23/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/22 م

آخر تحديث : 23:35 بغداد




اتهام دور رياض الأطفال بعادات الأكل السيئة


اطفال الدارسالمعلومة /متابعة …

كشفت دراسة حديثة أن بعض دور رياض الأطفال تلتزم كثيرا بعادات الأكل السيئة، من خلال تعليمات “أفرغوا ما في الأطباق”، مشيرة إلى أن الحرص الشديد على التحكم فيما يأكله الصغار قد يأتي بنتائج عكسية ويجعلهم أكثر عرضة لزيادة الوزن.

وقال باحثون في دورية أكاديمية التغذية والغذائيات إن بعض العاملين في دور رياض الأطفال يظنون أن أسلوب إفراغ ما في الطبق سيشجع الصغار على تطوير شهية صحية.

وفي هذا السياق، أوضحت ديبتي ديف، أخصائية في السلوك الصحي للأطفال بجامعة نبراسكا في لينكولن “مقدمو خدمات رياض الأطفال يلجؤون إلى ممارسات التحكم في التغذية خوفا من رد الفعل السلبي لأولياء الأمور إذا وجدوا أن طفلهم لم يأكل”.

وشددت الأخصائية على أنه يجب أن يتجنبوا التحكم في ممارسات التغذية “مثل إعطاء الطفل الطعام كجائزة أو على سبيل التشجيع وتحاشي الثناء عليه عندما يفرغ ما في طبقه”.

كما أضافت ديبتي ديف ” في بعض الحالات يمكن للقائمين على رياض الأطفال محاولة تشجيع الصغار على اختبار المزيد من أصناف الأكل بلمسها أو شمها أو اللعب بها، وجميعها أساليب يمكن أن تحول تجربة تناول الطعام إلى استكشاف يتمتع به الطفل”.

وكانت أبحاث سابقة كثيرة كشفت أنه عندما يتعرض الأطفال لتجربة التحكم في ممارسات التغذية فإنهم قد يفقدون القدرة على ضبط شعورهم بالجوع والكف عن الأكل عندما يشعرون بالشبع. انتهى / 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة