وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 30/رجب/1438 هـ 2017/04/27 م

آخر تحديث : 10:09 بغداد




مغادرة الوفود المشاركة في اجتماع لوزان بشان سوريا دون الإعلان عن بيان مشترك


مؤتمر لوزان

المعلومة / متابعة …

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, السبت ,  عقب انتهاء لقاء لوزان أن المشاركين في اللقاء بشان التسوية السورية اتفقوا على مواصلة الاتصالات في أقرب وقت في اشارة الى عدم وجود اي تسوية او بيان ختامي بشان اتفاق بين الاطراف.

وقال لافروف في ختام اللقاء الذي عقد في المدينة السويسرية  ان  “هناك بعض الأفكار التي نوقشت اليوم في هذه الدائرة، التي تمثل الدول ذات النفوذ، بإمكانها التأثير على الوضع، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات خلال الأيام القليلة القادمة أملا بالتوصل الى اتفاقات من شأنها أن تساهم في تشجيع التوصل إلى تسوية”.

وأجرى لافروف وكيري محادثات مباشرة السبت لأول مرة منذ أن أوقفت واشنطن التعاون مع موسكو حول سوريا، حيث التقى المسؤولان في لوزان قبل أن يشاركا في الاجتماع الأوسع الهادف لاستئناف الجهود الدولية لإنهاء الحرب في سوريا.

وكان كيري قال إن المشاركين في الاجتماع المتعدد الجوانب حول سوريا عملوا بشكل دؤوب على معالجة الوضع في مدينة حلب السورية، في إجابة عن سؤال صحفي حول ماذا يمكن أن يقول الوزراء لسكان حلب.

وعقد لافروف مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لقاء ثنائيا على هامش محادثات لوزان، وذكر مصدر في الوفد الروسي هناك أن اللقاء الثنائي كان قصيرا وعقد قبل بدء المباحثات. انتهى/ 25د

 

 

 

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة