وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 29/ج2/1438 هـ 2017/03/28 م

آخر تحديث : 20:43 بغداد




دراسة تتوقع بيع اكثر من ملياري جهاز اتصالات في العالم


هاتف كوكل

 

المعلومة/بغداد..

توقعت دراسة عالمية أن تشهد اسواق الاتصالات وتقنية المعلومات حول العالم شحن وبيع حوالي 2.33 مليار جهاز اتصالات، ستشكل الهواتف المتنقلة (الذكية والتقليدية) منها النسبة الاكبر.

وذكرت الدراسة التي نشرتها قبل أيام مؤسسة ” غارتنر” البحثية المحايدة، بحسب صحيفة “الغد” الأردنية، أن هذا العدد يشمل جميع انواع اجهزة الاتصالات التي تتيح خدمات الصوت والاتصال بالإنترنت والتطبيقات وهي : اجهزة الحواسيب التقليدية، واجهزة الحواسيب المتنقلة (اللاب توب)، الاجهزة اللوحية، أجهزة الهواتف المتنقلة ( الذكية، أو الهواتف التقليدية).

وقالت الدراسة، إن مبيعات اجهزة الاتصالات بجميع انواعها ومع تسجيلها هذا الرقم العام الحالي فهي ستسجل تراجعا بمقدار 70 مليون وحدة، وبنسبة تصل الى 3 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات اجهزة الاتصالات المسجلة في العام السابق 2015 والتي بلغت وقتها  قرابة 2.4 مليار جهاز اتصالات.

وتكشف نتائج الدراسة بان هذا التراجع يأتي نتيجة لتراجع مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية، والتراجع مبيعات اجهزة الهواتف التقليدية ، حيث اصبحت الهواتف الذكية هي محط اهتمام وطلب المستخدمين حول العالم مع تلبيتها لاحتياجات المستخدم في خدمات الاتصالات وللحصول على الإنترنت بشكل متنقل اينما تواجد المستخدم.

واشارت الدراسة بان اجهزة الهواتف المتنقلة الذكية والتقليدية ستستحوذ على حصة الاسد من مبيعات  اجهزة الاتصالات بجميع انواعها العام الحالي، وبنسبة تصل إلى 81 % ، حيث من المتوقع ان يجري شحن وبيع 1.9 مليار جهاز هاتف متنقل( ذكي وتقليدي ) العام الحالي.

وتوقعت الدراسة ان يجري ايضا شحن وبيع حوالي 442 مليون جهاز حاسوب من مختلف انواع الحواسيب الثابتة والمتنقلة،منها حوالي 216 مليون جهاز حاسوب شخصية ثابت. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة