وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 27/ج1/1438 هـ 2017/02/25 م

آخر تحديث : 07:35 بغداد




تشكيل فريق استشاري أعلى لتنسيق فعاليات إيواء نازحي نينوى


العبادي
 المعلومة / بغداد…

اوعز رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، بتشكيل فريق “التدقيق الأمني لعمليات التحرير الموصل” والاسراع بتأمين استقبال النازحين وضمان رعاية العوائل.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/، نسخة منه، إن ”  الاخير وجه بتشكيل الفريق الاستشاري الأعلى لتنسيق فعاليات إيواء النازحين من مناطق محافظة نينوى”، مبينا أن “ذلك جاء في ضوء الاجتماع الذي عقده العبادي حول الاستعدادات المتعلقة بالعمليات الإنسانية لتحرير الموصل، حيث تم تشكيل فريق التدقيق الأمني لعمليات التحرير، للإسراع بتأمين استقبال النازحين وضمان رعاية العوائل بالتعامل الإنساني المطلوب”.

وأضاف أنه “جرى تشكيل فريق ميداني للإشراف على عمليات الإجلاء وتقديم الإغاثة الطارئة لضمان سلامة النازحين”، لافتا إلى أن العبادي “وجه الوزارات والمحافظات والجهات الأخرى بالاستجابة الفورية لتأمين متطلبات إغاثة النازحين وإدامة الخدمات لمخيماتهم من خلال خلية إدارة الأزمات المدنية”.

وأشار مكتب العبادي إلى أنه “تم التوجيه بالتنسيق التام مع الجهات المختصة في حكومة اقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في إغاثة النازحين من خلال الفريق الاستشاري الأعلى، والتنسيق المباشر مع اللجنة العليا لإغاثة النازحين وبالتعاون مع فريق الأمم المتحدة”.

وتابع أنه تم كذلك “تشكيل فريق مشترك مع الحكومات المحلية لمحافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين للتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين فيما يتعلق بإغاثة النازحين”. انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة