وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 20/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/19 م

آخر تحديث : 01:13 بغداد




الكشف عن مخططٍ سياسي لتعطيل عمل وزارة التربية


الصيادي

 

المعلومة /خاص..

كشفت لجنة التربية النيابية، السبت، عن مخططٍ سياسي يقضي بتعطيل عمل وزارة التربية من خلال عرقلة مشاريع طباعة المناهج الدراسية وتأخير صرف الأموال المخصصة لها، مطالبة الوزير محمد إقبال الصيدلي بالكشف عن الوثائق التي تثبت تورط بعض الجهات المعرقلة أمام مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة كاظم الصيادي في تصريح لـوكالة /المعلومة/ إن “وزارة التربية وخلال السنوات الماضية تعاقدت مع شركة الوفاق للطباعة بهدف تزويد مديرياتها بالمناهج الدراسية والقرطاسية الكافية لطلبتها، لكن العقد الموقع فُسِخَ بالتراضِ بسبب تلكؤ الشركة المذكورة في عملها”، مشيراً إلى أن “مطبعتي الوقف الشيعي ومحافظة كربلاء كانتا بديلاً عن شركة الوفاق لكنهما لم يلبيا احتياجات وزارة التربية لصغر حجميهما”.

وأضاف أن “هنالك مخطط سياسي لاستهداف عمل وزارة التربية من خلال عرقلة عملها والتنصل عن صرف الأموال المخصصة لها”، محملاً “الحكومة العراقية ووزارة المالية أسباب عدم توفير المناهج الدراسية وإيجاد بدائل لطلبة المدارس خلال العام الدراسي الحالي”.

وطالب الصيادي وزير التربية بـ “الحضور إلى مجلس النواب وتقديم الوثائق والأدلة كافة لكشف الجهات والأطراف المعرقلة لعمل وزارته وإيضاح أسباب التلكؤ الحاصل”.

وأكدت وزارة التربية، اليوم السبت، أن سبب تأخر تجهيز الكتب المدرسية تخفيض تخصيصات الكتب في الموازنة إلى 50 % وعدم كفاءة عددا من المطابع المحلية، إضافة لتعطيل عملية صرف الأموال المخصصة لمديريات التربية. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة