وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 30/رجب/1438 هـ 2017/04/27 م

آخر تحديث : 10:09 بغداد




الأسدي: تسعة آلاف مقاتل سني سيشاركون ضمن الحشد الشعبي في معركة الموصل


حشد

 

المعلومة/ خاص..

أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، السبت، أن تسعة آلاف سني سيشاركون في معركة تحرير مدينة الموصل ضمن صفوف الحشد، مشيرا إلى أن طلائع الحشد العشائري والمحلي من ابناء المدينة ستكون أولى القطاعات المشاركة في المعركة.

وقال الاسدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “قوات الحشد الشعبي بانتظار انطلاق ساعة الصفر للمشاركة في معركة تحرير الموصل ضمن المحاور التي حددت لها حسب الخطة الموضوعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقيادة العمليات المشتركة”، مبينا أن “قطعتنا بانتظار انطلاق ساعة الصفر للمشاركة في العمليات”.

وأضاف، أن “هناك نحو خمسة آلاف مقاتل من ابناء الاقليات في الحشد الشعبي من مسيح وتركمان وايزيديين، فضلا عن وجود تسعة آلاف مقاتل من أبناء العشائر السنية التي ستشارك في المعركة”، مشيرا الى ان “طلائع الحشد العشائري والحشد المحلي من ابناء مدينة الموصل ستكون اولى قطاعات الحشد التي ستشارك بتحرير الموصل”.

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، إلى فسح المجال أمام الحشد الشعبي للمشاركة بعمليات تحرير مدينة الموصل، عادا مشاركة الحشد “ضمانة أكيدة” لمنع تقسيم نينوى . انتهى/ 25ر

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة