وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 30/ج2/1438 هـ 2017/03/29 م

آخر تحديث : 16:22 بغداد




التخطيط: 47% من الاسر تشتري المياه المعبأة


المياه

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة التخطيط، السبت، أن نسبة الأسر التي تشتري المياه المعبأة لغرض الشرب بلغت 47.4%، مشيرة الى أن ما يقارب من 72% من الأسر أكدوا أن مياه الإسالة غير صالحة للشرب.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء التابع للوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “نسبة الأسر التي تشتري المياه”المعبأة او القناني الـ RO مياه الصهاريج المتنقل لغرض الشرب بلغت 47.4%”، موضحا أن “أكثر من نصف السكان في المناطق الريفية يعتمدون على شراء المياه لسد حاجتها”.

وأضاف، أن “السبب وراء ذلك هو رداءة المياه الواصلة للمنازل، فضلا عن عدم وصول خدمة شبكات مياه الإسالة إلى بعض المناطق الريفية، الامر الذي دفع 2.2% من هذه الأسر الى استخدام المياه السطحية للشرب”، مشيرا الى أن “ما يقارب من 72% من الأسر أكدوا أن مياه الإسالة غير صالحة للشرب دون معالجة، وقد ظهر بشكل واضح في المناطق الجنوبية وبنسبة 94.4%”.

ولفت التقرير الى أن “الأسر في المناطق الحضرية لا تزال تستخدم وسائل الصرف الصحي البدائية كالمجرى المغطاة وبنسبة 5.6% والمجرى المفتوح وبنسبة 11.3% والعراء بنسبة 2.8% مما يعكس رداءة البنى التحتية الخاصة بمجال الصرف الصحي في بعض المناطق”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة