وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 13:30 بغداد




بعد 3 سنوات من الاختطاف في سوريا رحالة روسي يعود الى بلاده


تنزيل (1)

المعلومة /متابعة …

اعلن مركز العلاقات العامة في هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بأن الرحالة قسطنطين جورافليوف الذي اختطف في سوريا قبل 3 سنوات، عاد إلى الوطن.

وقال مصدر في المركز” أعيد إلى الأراضي الروسية الرحالة جورافليوف الذي اختطف في  تشرين الأول عام 2013 من قبل إحدى المجموعات المسلحة أثناء مروره في سوريا خلال جولته حول العالم”.

وبعد تنفيذ الإجراءات الرسمية الروتينية سلمت المخابرات الروسية جورافلوف إلى أقاربه.

وكانت الأنباء قد ذكرت سابقا أن جورافليوف اختفى في مدينة حلب في عام 2013 خلال تنفيذه لمشروعه الشخصي “وحيدا مع الصحراء”  الذي تضمن التنقل بطريقة ” أوتوستوب”.

وكان الرحالة جورافلوف يقصد الصحراء قادما من تركيا وخطط للبقاء هناك عدة أسابيع ولكنه وقع عند مروره بحلب في قبضة مسلحي ” لواء التحرير” الذين اتهموه بالتجسس لصالح سلطات دمشق.

وقال مصدر أمني رسمي سوري لمراسل “تاس” في فترة سابقة إن جورافليوف دخل أراضي سوريا بدون أساس قانوني وهي مخالفة يعاقب عليها القانون بالسجن. وشدد على أن الدولة السورية لا تتحمل أي مسؤولية عن مصير هذا المواطن الروسي.

ولكن السلطات الرسمية السورية وعدت حينذاك بأنها ستبذل كل الجهود الممكنة لتحرير الرحالة.

وبطلب من أقارب المذكور فتحت السلطات الروسية قضية جنائية للتحقيق في الموضوع وفقا للجزء 3 من المادة 126 من قانون العقوبات الجنائية الروسي “اختطاف شخص من قبل مجموعة منظمة”.

وولد قسطنطين جورافليوف في مدينة تومسك في سيبيريا عام 1981. ويحمل شهادة “مهندس برمجيات” وهوايته المفضلة التجول والترحال غير التقليدي. انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open