وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 1/شعبان/1438 هـ 2017/04/28 م

آخر تحديث : 05:36 بغداد




اوباما يخلف وراءه دينا على الولايات المتحدة بقيمة 20 ترليون دولار


 

ححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح

المعلومة / متابعة …
أكدت مصادر اقتصادية عالمية استمرار نمو وتصاعد الدين الأمريكي نتيجة للحروب والتدخلات العسكرية في دول منطقة الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم ليصل حجم الدين في عهد باراك اوباما الى 20 ترليون دولار.
ونقل موقع صحيفة فيستي الاقتصادية الروسية في تقرير تابعته وكالة /المعلومة / إنه “خلال ثمان سنوات من حكم الرئيس اوباما زاد الدين الأمريكي بأكثر من 170 مليار دولار ليقترب من 19.7 ترليون دولار فيما تم تحديد سقف الدين الحالي حتى آذار المقبل بقيمة 20.1 ترليون دولار”.
وأضاف أن “ما سيخلفه الرئيس الأمريكي لسلفه هو المشكلة الرئيسية التي تتمثل بحجم الديون على الولايات المتحدة حيث يشكل حجم دين الولايات المتحدة أكثر من 105% من الناتج المحلي الإجمالي حاليا، أي 19.5 تريليون دولار ما يعني زيادتها بمقدار النصف في ظل حكم أوباما”.
وتابع أن “وسائل الإعلام الأمريكية تتجاهل التطرق إلى هذا الموضوع على رغم من أنه في ظل الحملة الانتخابية الرئاسية سيصل مستوى الدين الحكومي للولايات المتحدة إلى نحو 19.648 تريليون دولار”.
يذكر أن الإنفاق العسكري الأمريكي يستهلك حاليا حجما كبيرا من الميزانية الأمريكية بسبب التدخلات والسياسات الامبريالية لهذه الدولة على بقية دول وشعوب العالم . انتهى/ 25 ض

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open