وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 1/شعبان/1438 هـ 2017/04/28 م

آخر تحديث : 05:34 بغداد




اجتماعات سرية خليجية في السعودية لمحاصرة مصر وضرب اقتصادها


A general view shows Gulf Cooperation Council (GCC) ministerial meeting at Bayan Royal Palace in Kuwait city on November 27,2013. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

 

المعلومة/ متابعة …

كشفت مصادر دبلوماسية ، الجمعة، أن قيادات سياسية وأمنية من الدوحة وأبو ظبي والرياض تعقد اجتماعات متواصلة في العاصمة السعودية لدراسة ما أسمته المصادر بالتحولات في مواقف القيادة المصرية التي تمس بسياسات العواصم المذكورة والإرهابية منها المعادية لشعوب سوريا والعراق واليمن وليبيا.

 

ونقل موقع قناة المنار في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن “مسؤولا سعوديا كبيرا وجه انتقادات لاذعة للقيادة الإماراتية التي تخوض تنافسا مع حكومة آل سعود على الساحة المصرية، وطالبها بوقف خططها لكسب ود القيادة المصرية والانتقال الى موقف واضح وسياسة واضحة في التعاطي مع القاهرة ما دام الهدف بين أبوظبي والرياض واحدا ومشتركا وهو السيطرة على القرار المصري بأشكال مختلفة ومصادرة الدور المصري”.

 

وأضاف أن “اتصالات أجرتها الدوحة مع تركيا لاطلاعها على ما يدور في هذه اللقاءات السرية التي تستهدف مصر قرارا ودورا فيما سيقرر المجتمعين في الرياض وبالتعاون مع تركيا اتخاذ إجراءات ضد مصر من بينها ممارسة ضغوط اقتصادية وتصعيد العمليات الإرهابية في الساحة المصرية من خلال زيادة دعم المجموعات الإرهابية التي ترعاها أنقرة والدوحة”.

 

وكشفت المصادر عن “مخطط جهنمي مدروس يستهدف الساحة المصرية ويتضمن عمليات تفجير إرهابية في عدة مدن مصرية”. انتهى/25 ض

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open