وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 24/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/23 م

آخر تحديث : 11:32 بغداد




مرجع ديني يصف تصريحات اردوغان بـ”المهينة” ويعدها “تدخلا سافرا” بالشأن العراقي


محمد تقي المدرسي

 

المعلومة/ بغداد..

وصف المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، الجمعة، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وعدد من المسؤولين الأتراك بـ”المهينة”، عادا إياها “تدخلا سافرا” في الشأن العراقي، فيما عزا سبب إطلاق تلك التصريحات إلى “إحساسهم بضعفنا”.

وقال المدرسي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “التصريحات الأخيرة للجارة المسلمة تركيا مهينة وتعتبر تدخلا سافرا في الشأن العراقي”، مستدركا “لولا إحساسهم بضعفنا لما تجرأوا على ذلك”.

وأضاف المدرسي “الآن جاء دوركم يا علماء الدين وأيها القادة السياسيون بأن تخططوا لهذا الشعب الذي تخرج من مدرسة الطف بما فيها من قيم البطولة والأمل والخلق العظيم، ليس من اجل تحرير كامل التراب العراقي فقط، بل ومن اجل إظهار قوتنا وعزتنا التي نستمدها من عزة ربنا سبحانه أيضا”.

وأشار إلى أن “الدول المحيطة بنا ذات ثقل حضاري وهو ما يدعونا إلى أن نعمل على تطوير طاقاتنا على مختلف الأصعدة اقتصادياً وإدارياً وعسكرياً وسياسياً لكي لا ينظر إلينا بحقارة”.

وتابع المدرسي أن “قضيتنا الأساسية بعد تحرير الأرض تكمن في القضاء على الفساد والضعف الإداري ومن ثم القيام بثورة صناعية وزراعية تمهيدا لإصلاح الخدمات الرفاهية لكل بقاع الأرض العراقية ابتداء من المناطق المتضررة في الحرب”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open