وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 22/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/21 م

آخر تحديث : 16:21 بغداد




المالكي يدعو إلى مواجهة “مغامرات” اردوغان ويتهمه بتحويل تركيا لـ”دولة مشاغبة”


المالكي

 

المعلومة/ بغداد..

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، العراقيين إلى مواجهة “مغامرات” الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “غير المشروعة” في العراق، متهما إياه بتحويل تركيا من دولة صديقة إلى دولة “مشاغبة” في المنطقة.

وقال المالكي في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، تابعتها وكالة /المعلومة/، “ادعو العراقيين حكومة وشعبا وقوى سياسية للتوحد في الموقف لمواجهة مغامرات والطموحات غير المشروعة لاردوغان”.

ودعا المالكي الشعب التركي وقواه السياسية والحكومة إلى “إيقاف مغامرات اردوغان الذي حول تركيا من دولة صديقة الى دولة مشاغبة في المنطقة”.

وشهد الموقف بين بغداد وأنقرة، تصعيدا بالتصريحات ابتدأها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي خاطب العبادي قائلا “لست ندي ولست بمستواي”، وأشار إلى “أننا سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وتلزم حدك أولا”، فيما رد العبادي على ذلك التصريح بالقول “بالتأكيد لسنا نداً لك .. سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس بالسكايب”.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الخميس، عن تسليم السفير التركي لدى بغداد مذكرة احتجاج وصفتها بـ”شديدة اللهجة” بناء على استدعاء سابق، فيما أشارت إلى أن المذكرة تتعلق بالتصريحات “الاستفزازية” الأخيرة التي أطلقها اردوغان، فضلا عن وجود القوات التركية في العراق. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة