وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 22/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/21 م

آخر تحديث : 16:12 بغداد




مستشار العبادي يرفض تصريحات الجبير ويدعو لرفع شكوى دولية ضد السعودية


news_38755

 

المعلومة/ بغداد..

أبدى عدنان الأسدي مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، رفضه تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي هاجم فيها الحشد الشعبي، مطالبا وزارة الخارجية بالرد الرسمي على تلك التصريحات، فيما دعا إلى رفع شكوى إلى مجلس الامن والمنظمات الدولية ضد السعودية وكل الدول التي دعمت الارهاب.

وقال الاسدي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “ما صرح به وزير الخارجية السعودي مرفوض عن الحشد الشعبي”، داعيا وزارة الخارجية العراقية الى “الرد الرسمي على تصريحاته التي تعد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي هو جزء من المنظومة الامنية العراقية تعمل بأوامر القائد العام للقوات المسلحة”، مشيرا الى ان “الحشد يمثل كل اطياف الشعب العراقي ويقاتل من اجل تحرير الاراضي  من دنس الارهاب الذي مولته السعودية من اموالها ومقاتليها وفتاوى الشر التي تبيح قتل العراقيين”.

وطالب الاسدي الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني بـ”رفع شكوى الى مجلس الامن والى المنظمات الدولية بحق السعودية وكل الدول التي دعمت الارهاب ومولته بالمال والعدد والفتاوي الصادرة من السعودية التي تبيح قتل العراقيين وسبي الايزيديات والمسيح وباقي الاقليات”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هاجم، أمس الخميس، قوات الحشد الشعبي، ودعا إلى عدم مشاركتها في معركة تحرير الموصل.

يأتي ذلك في وقت قالت الحكومة العراقية في أكثر من مناسبة إن الحشد الشعبي هيئة رسمية مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والذي أكد بدوره مشاركة الحشد بعمليات تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة