وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 27/ج2/1438 هـ 2017/03/26 م

آخر تحديث : 10:16 بغداد




حزب صالح يتهم السعودية بجلب عناصر “داعش” و”النصرة” من سوريا لاستهداف سواحل اليمن


1_49222

المعلومة/ متابعة…

اتهم حزب المؤتمر الشعبي اليمني العام, الخميس, ما يسمى بالتحالف العربي بجلب عناصر من القاعدة ومجرمي “داعش” في سوريا لمهاجمة السفن قبالة سواحل اليمن، وإلصاقها باللجان الشعبية التابعة للحوثيين وصالح.

وذكر بيان للحزب الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح واطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إن “المؤتمر الشعبي العام وهو يدين تلك الممارسات سواء تلك التي قيل إنها استهدفت البوارج البحرية الأمريكية، أو الاعتداءات المباشرة التي قامت بها القوات الأمريكية، والتي استهدفت بلادنا على مرأى ومسمع من الجميع، يؤكد أنه ضد أي أعمال أو ممارسات من شأنها إقلاق الملاحة والسلامة الدوليين في مضيق باب المندب والبحر الأحمر”.

وأكد أنه “لا صلة للجيش واللجان الشعبية التابعين للحوثيين وصالح بما زعم من اعتداءات أو أعمال عسكرية عدائية ضد أي جهة في المياه الدولية، وعلى وجه الخصوص في المياه الإقليمية لليمن”.

وقال مصدر في الحزب, بحسب البيان, أن “الجانب الأمريكي على علم ودراية من خلال قنوات دبلوماسية وخاصة، بوصول أعداد من عناصر تنظيم القاعدة وعصابات داعش الإجرامية إلى مطار عدن ومينائها البحري تحت مسميات عدة ليتم استخدامهم لتنفيذ أعمال إرهابية عدائية تستخدم كمبررات لتدويل وإلقاء اللوم على القوى المناهضة للعدوان السعودي الجائر”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة