وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 15:33 بغداد




الشباب والرياضة تجري فحوصات المنشطات للاعبي رفع الاثقال


رفع الاثقال

المعلومة/ بغداد…

أجرت دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي في وزارة الشباب والرياضة, الخميس, الفحوصات المختبرية لكشف المنشطات لخمسة من لاعبي المنتخب الوطني لرفع الاثقال فوق ال 18 سنة.

وقال فاحص المنشطات الدولي هيثم كامل في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه انه” تم إجراء الفحوصات وسحب العينات في مقر الاتحاد في ضوء تعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات”.

وأضاف كامل أن “دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة دأبت على إجراء الفحوصات لمعظم الاتحادات ضمن برنامج الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وسعيا لدرء مخاطر المنشطات وتبعاتها رياضيا وصحيا والدفع برياضيينا نحو إنجاز خالي من المنشطات، وقد تم التنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال لجمع عينات من أدرار عشرة من لاعبيه ضمن برنامج الوكالة الدولية المخصص لهذا العام لفحص اللاعبين العراقيين خارج إطار المنافسات”.

وأوضح أن” دائرة الطب الرياضي شكلت فريق متخصص بجمع العينات بغية جعل عملية الفحص أكثر سلاسة ويسر تحت إشراف ومتابعة مستمرة من ممثل العراق في الوكالة الدولية ومدير عام الدائرة حيدر رحيم”, منوها الى أن” العينات سيتم شحنها لمختبر قطر الدولي لإجراء اللازم”.

وأشار كامل, إلى أن” الدائرة ستواصل البرنامج ضمن خطة هذا العام وسيخضع لاعبوا الاتحادات الرياضية الأخرى تباعا للفحص المختبري”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open