وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 13:21 بغداد




انطلاق حملة اعلامية بمشاركة 500 صحفي لدعم عمليات تحرير نينوى


القوات

المعلومة /بغداد..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، أطلاق حملة الكترونية داعمة للقوات الأمنية خلال معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي بمشاركة 500 إعلامي و1000 ناشط مدني.

وذكرت الهيئة في بيانٍ تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه أن “الحملة ستدعم انتصارات القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي وطيران الجيش العراقي والقوة الجوية خلال معركة تحرير الموصل من سيطرة داعش الإجرامي”، مشيرةً إلى أن “500 إعلامي متطوع منهم  350 سيتواجدون ميدانياً في أرض المعركة و150 آخرين  يعملون في مركز عمليات إعلام الحشد في العاصمة بغداد، فضلا عن تسجيل أكثر من  10000  ناشط مدني لغاية الآن”.

وأضاف أن “الحملة تهدف لإيصال المعلومات وتناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة لتنظيم حملات هاشتاغ يومياً لدعم القطعات العسكرية”.

وتابعت الهيئة في بيانها أن “المتحدث بإسم الهيئة أحمد الأسدي سينقل عبر وسائل الإعلام الموقف اليومي بالصوت والصورة تغطية لمجريات المعركة، فيما سيتكفل فريق العلاقات العامة بتنظيم اللقاءات والتصاريح لقيادات الحشد والمتحدث الأمني في ارض المعركة”.

وبينت أن “غرفة العمليات الإعلامية للحشد ستعمل على رفد وسائل الإعلام بالإخبار والعواجل والبيانات على مدار أربعُ وعشرين ساعة من دون توقف”، موضحةً أن “خلية الإعلامي الحربي ستتكفل بتوفير سيارات البث الخارجي إمكانية توفير مصور ومراسل حربي يعملان مجانا وبشكل تطوعي مع كل موسسة اعلامية  ليس لديها امكانية للمشاركة في التغطية الميدانية”.

وأشارت الهيئة إلى أنها  “وفرت أسطول عجلات لنقل الصحفيين المحليين والأجانب مع مرشدين ووجبات طعام وسكن وحماية من اجل تسهيل مهماتهم الصحفية وسلامة إيصالهم لأرض المعركة وإرجاعهم، فضلا عن توفير مترجمين للكوادر الإعلامية غير العربية، إضافة لتوفير فريق تطوعي متخصص يعمل على تزويد الوسائل الإعلامية بجميع البيانات والمقاطع الخاصة بالمعارك مجانا من دون لوغو بهدف تسهيل عمل الوسائل الإعلامية التي ترغب في ببث مادة خبرية عن المعارك”. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open