وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 1/رجب/1438 هـ 2017/03/30 م

آخر تحديث : 15:51 بغداد




وزير حرب “داعش” الجديد يصل إلى القائم غرب الأنبار 


القوات

 

المعلومة/الأنبار..

كشف القيادي في حشد الأنبار ناظم الجغيفي، الخميس، عن وصول ما يسمى بوزير الحرب في تنظيم “داعش” الإجرامي الجديد الى قضاء القائم غرب الأنبار في وقت تستعد القوات الأمنية والحشد الشعبي لتحريرها.

وقال الجغيفي في تصريح لوكالة/المعلومة/، إن “استخبارات حشد الانبار تلقت معلومات مؤكدة تفيد بوصول وزير حرب داعش الجديد المدعو ياسين سلامة المعاضيدي والمكنى بـ(أبو طه) إلى مناطق غرب الانبار التي تشهد عمليات عسكرية واسعة للقوات الأمنية والحشد بهدف تطهيرها من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي”.

واضاف ان “استخبارات الحشد كثفت من نشاطاتها لاستهداف المعاضيدي فضلا عن تزويد طيران الجيش بأماكن يحتمل تواجده فيها”، مبينا أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها استنفرت كافة امكانياتها من اجل القضاء على المدعو ابو طه الذي وصل الى قضاء القائم بالتزامن مع استعدادات القوات الامنية والقوات الساندة لها لاقتحام القاطع الغربي للمحافظة”.

يذكر ان المدعو ياسين سلامة المعاضيدي هو ضابط برتبة عميد في الجيش العراقي السابق، وشغل منصب آمر فوج طوارئ الحرس الجمهوري فضلا عن تقلده مناصب مهمة في الحرس الجمهوري وهو من اهالي قضاء حديثة غرب الأنبار.

وقد بايع التنظيم منذ خمسة اعوام، وعين قبل نحو شهر وزيرا للحرب بأمر من زعيم التنظيم الاجرامي ابو بكر البغدادي خلفا للمدعو أبو عمر الشيشاني الذي قتل بغارة جوية في سوريا. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة