وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:31 بغداد




الحشد الشعبي رداً على الجبير :سنجهض مخططاتكم في نينوى والميدان هو الفيصل بيننا 


الحشد-الشعبي

المعلومة /خاص..

ردت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، على تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المسيئة لمقاتليها، فيما أشارت إلى أن مقاتلي الحشد سيفشلون مخططهم في نينوى وسيكون الميدان الحربي فيصل بيننا وبينكم.

وقال القيادي في الحشد ريان الكلداني لـ /المعلومة/ إن “الحشد الشعبي جزء من المؤسسة العسكرية العراقية تتلقى أوامرها من القائد العام للقوات المسلحة وستشارك بمعركة تحرير الموصل بدور أساسي وفعال دون الاهتمام للتصريحات المسيئة لها”, مشيراً إلى أن “مشاركة مقاتلي الحشد في تحرير الموصل سيسهم بحسم المعركة سريعاً وتطهير أراضيها من سطوة التنظيم الإجرامي”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي أجهض مشروعاً سعودياً سابقاً وهو أقلمة محافظة الانبار، لكن أنظار الرياض توجهت نحو نينوى بعد فشلها في المناطق الغربية من العراق”، مؤكداً قدرة مقاتلي الحشد على “إفشال جميع المشاريع الأستعمارية التي تديرها السعودية”.

وتوعد الكلداني السعودية بـ “ردٍ قاسٍ وحاسم عقب تصريحاتها المتكررة والمسيئة للحشد الشعبي”، لافتاً إلى أن “الميدان الحربي سيكون فيصلاً بيننا وبينهم، (في أشارة لدعمها عناصر تنظيم داعش الإجرامي)”.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قد توعد، الأثنين الماضي، الشعب السعودي بالتحرير من سطوة نظام آلـ سعود المجرم وتطهير أرض بيت الله الحرام من جرائمهم الدموية.

ووصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الخميس، قوات الحشد الشعبي بأنها مؤسسة طائفية تنتمي لإيرانـ محذرا حدوث كوارث حال أشراكها في معركة تحرير الموصل.

وتواصل الحكومة السعودية تهجمها على قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية من خلال تصريحات وزير خارجيتها عادل الجبير تاره، وسفيرها السابق في العراق ثامر السبهان تارة أخرى، وبيان دول مجلس التعاون الخليجي حيناً آخر، متناسيةً بذلك المجازر الإنسانية التي يرتكبها التحالف العربي بزعامة حكومة الرياض والذي خلف نصف مليون قتيلٍ مدني ومليونين و200 الف بين جريح ونازح حسب إحصاءات منظمة الأمم المتحدة. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة