وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 27/ج2/1438 هـ 2017/03/26 م

آخر تحديث : 10:16 بغداد




الكشف عن زيارة مرتقبة للعبادي إلى واشنطن بشأن التوغل التركي


العبادي

المعلومة /خاص..

يبدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع المقبل، للقاء وفدٍ من وزارة الخارجية  برئاسة جون كيري، لمناقشة أزمة التصعيد السياسي والدبلوماسي بين بغداد وأنقرة وبحث مستقبل التواجد العسكري للأتراك داخل الأراضي العراقية.

وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي لـ /المعلومة/ إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أبلغ خلال اجتماعه بقيادات وأعضاء حزب الدعوة الإسلامية بأنه سينظم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء وزير خارجيتها جون كيري لمناقشة التوغل العسكري التركي في العراق استناداً لاتفاقية الإطار الاستراتيجي، فضلاً عن أزمة التصعيد السياسي والدبلوماسي بين بغداد وأنقرة”، مبينةً أن ” أوباما سيبحث باتصالٍ هاتفٍ مع العبادي الأزمة المذكورة قبيل زيارة الأخير لواشنطن”.

وأضافت أن “القوات العسكرية التركية توغلت داخل الأراضي العراقية بناءً على طلبٍ أمريكي لحماية مصالح واشنطن في العراق بعد تحرير الموصل من سيطرة داعش الإجرامي، فضلاً عن إبقاء دورها السيادي في المنطقة العربية”.

وشنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، هجوماً لاذعاً ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي حول الانتقادات العراقية للعمليات التركية في بعشيقة مطالباً الأخير بالتزام حدوده ومعرفة حجمه، فيما ردّ رئيس الوزراء حيدر العبادي، بأنه سيحرر الأراضي العراقية بهمة رجال القوات الأمنية وليس عن طريق السكايب. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة