وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 19/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/18 م

آخر تحديث : 11:02 بغداد




وزير سابق يطالب مصر بشراء شحنات النفط العراقي ذات الدفع الآجل


باقر

المعلومة /بغداد..

طالب وزير النقل السابق باقر جبر الزبيدي، الخميس، الحكومة المصرية بشراء شحنات النفط العراقية ذات الدفع الآجل تنفيذاً لمذكرة التفاهم الثنائية والموقعة بين القاهرة وبغداد.

وذكر الزبيدي في صفحته الشخصية أطلعت عليها وكالة /المعلومة/ أن “الحكومة المصرية مُلزمة بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع نظيرتها العراقية منذ شهر نيسان الماضي القاضية بتزويد مصر بالنفط الخام العراقي بمقدار مليوني برميل شهرياً مقابل قيام التزام القاهرة بتسديد ثمنها عبر مشتقات نفطية لتغطية احتياجات بغداد”، مطالباً الجانب المصري بـ “شراء شحنات النفط ذات الدفع الأجل بعد ستة أشهر من الاستلام”.

وأضاف أن “مصر تشهد حملة شعواء من السعودية جراء مواقفها لدعم الدول العربية في مواجهة الإرهاب والمجاميع الإجرامية ما يدعو بغداد للوقوف إلى جانب القاهرة دعماً للمواقف القومية لها ومنعاً للأبتزاز السياسي المقصود الذي تتعرض له”، موضحاً أن “السعودية تنصلت عن تزويد مصر سبعمائة الف برميل نفطي يومياً حسب الأتفاق المبرم بينهما”.

وتشهد العلاقات المصرية السعودية منذ عدة أيامٍ، تدهوراً بجميع الأصعدة بعد تنصل حكومة الرياض من جميع الاتفاقات المبرمة مع القاهرة، مما دفع السفير السعودي لدى القاهرة، أمس الأربعاء، احمد القطان لمغادرة مصدر بشكل طارئ. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open