وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 13:15 بغداد




مصر تطالب تركيا بسحب قواتها من العراق


العراق مصر

 

المعلومة/بغداد..

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، تركيا الالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بسياسة حسن الجوار والخروج من الأراضي العراقية.

وذكر مكتب الجعفري، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة العراقيَّة إبراهيم الجعفري بحث خلال اتصال هاتفيٍّ مع وزير خارجيَّة مصر سامح شكري مُجمَل الأوضاع الأمنيَّة والسياسيَّة في عُمُوم المنطقة، وحث الأطراف المعنية باستمرار الحوارات وإيجاد حل للأزمة السوريّة”، مبيناً أن “الجانبين بحثا آخر التطوُّرات التي شهدتها العلاقات بين العراق وتركيا، والتصعيد التركيّ الأخير بخصوص انتهاك القوات التركيَّة الأراضي العراقيَّة”.

وأضاف المكتب، أن “الجانبين أكدا على ضرورة أن تلتزم تركيا بالاتفاقيَّات الدوليَّة الخاصَّة بسياسة حُسن الجوار والخروج من الأراضي العراقيَّة، وأن تحترم إجماع جامعة الدول العربيَّة حول القرار القاضي بخروج القوات التركيَّة خُصُوصاً أنَّ تواجُدها لم يكن بموافقة الحكومة العراقيَّة”.

وتابع، أن “الجانبين بحثا الخطوات والآليَّات التي من شأنها إنهاء الأزمة الراهنة وضرورة تكثيف الجهود كافة لمُحارَبة الإرهاب، وعدم إثارة أيِّ خلافات تصبُّ في مصلحة الإرهاب”، مشيراً الى أن “الطرفين استعرضا سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والقاهرة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open