وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 23/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/22 م

آخر تحديث : 23:33 بغداد




إليك خمس طرق لـ’إعادتها إلى الحياة’.. أعضاؤك لا تموت جميعا


 

 

 

ebb015eeb8-img

 

المعلومة / متابعة …

قد ينقذ جسدك حياة آخرين، وقد يكون وسيلة لدى العلماء لفك ألغاز محيرة , حيث  يعتقد البعض تلقائيا أن الجسد تنتهي صلاحيته بموت صاحبه، لكن ذلك غير صحيح، فهناك العديد من الاستخدامات الممكنة لجسمك بعد الموت.

إليك خمسة استخدامات ممكنة لجسدك بعد أن يفارق الروح الجسد:

1- التبرع بالأعضاء

في الولايات المتحدة مثلا يموت يوميا حوالي 22 شخصا بسبب حاجتهم للأعضاء. طالما أنك ميت فيمكنك أن تمنح الحياة للآخرين. وهذا يجعل الأعضاء التي تتبرع بها تعيش في جسد شخص آخر، وربما كان ذلك بمثابة حياة جديدة لبعض أعضاء جسدك.

2- تجارب جامعية

إذا كنت لا ترغب في التبرع بأعضائك لأشخاص آخرين، فلا بأس بذلك. هناك طريقة أخرى تسمح لعدد أكبر من الأشخاص بالاستفادة من جسد بعد موتك، ما عليك في هذه الحالة سوى كتابة وصية لمنح جسدك لإحدى الجامعات لإجراء تجارب عليه.

جسدك في هذه الحالة قد يكون سببا في اكتشاف علمي، وقد تصير بفضل ذلك خالدا.

3- ساعد في تدريب الأطباء الجراحون يرتكبون أحيانا أخطاء خلال إجرائهم للعمليات. بعض المرات تكون تلك الأخطاء قاتلة، وربما يرجع أحد أسبابها إلى قلة الخبرة. أنت يمكن أن تقلل من تلك الأخطاء عن طريق السماح للأطباء بالتدرب على جسدك بعد موتك.

في هذه الحالة لا داعي للخوف على أن بعض أعضائك لن تدفن، إذ إنه بمجرد إجراء هذه التدريبات يمكن للعائلة أن تباشر إجراءات دفن جسدك كاملا.

4- يمكن استخدامه في تجارب حوادث السير

التجارب التي تجرى على دمى بلاستيكية لمعرفة الضرر الذي يلحق بالجسم جراء حوادث السير تعطي نتائج جيدة، لكن لو أجريت التجربة على جسم حقيقي، فالأكيد أن نتائج التجربة ستكون أكثر دقة. انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة