وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 21:09 بغداد




قادة “داعش” ينسحبون من غرب الأنبار والحشد يؤكد: تلقوا أوامر أميركية


هروب داعش

 

المعلومة/بغداد..

كشف القيادي في حشد الأنبار ناظم الجغيفي، الاربعاء، عن انسحاب قادة وامراء بتنظيم “داعش” الإجرامي من مناطق غربي الأنبار بناء على “اوامر أميركية” صدرت إليهم، مشيرا إلى أن قادة وامراء التنظيم الاجرامي تنكروا كـ”رعاة اغنام” واتجهوا نحو سوريا.

وقال الجغيفي في تصريح خص به وكالة /المعلومة/ ان “مناطق راوه وعنه والقائم والرطبة والمناطق الخاضعة لسيطرة داعش اصبحت شبة خالية من قيادات وامراء التنظيم الاجرامي على خلفية انسحابهم وعوائلهم من تلك المناطق باتجاه منطقة الرقة السورية”.

واضاف أن “عملية فرار قادة وعناصر التنظيم من مناطق غربي الانبار باتجاه الرقة السورية جاء باوامر امريكية بالتزامن مع انتهاء الاستعدادات الامنية لاقتحام القاطع الغربي للمحافظة من قبل القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واشار الجغيفي إلى أن “عملية هروب قادة وامراء عصابات داعش الاجرامية الى الاراضي السورية تمت على هيئة رعاة اغنام تحسبا من رصدهم من قبل طيران الجيش”.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حذر اليوم الاربعاء، الحكومة العراقية والحشد الشعبي من محاولات الولايات المتحدة الأميركية فتح الطريق أمام “داعش” للهروب من الموصل الى شرق سوريا، داعيا الى عدم “تضييع” نصر الموصل . انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة