وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 1/رجب/1438 هـ 2017/03/30 م

آخر تحديث : 15:38 بغداد




اتفاق سعودي أمريكي للسماح بخروج عناصر داعش من الموصل دون قتال


داعش

المعلومة /بغداد..

كشفت تقارير صحافية أجنبية، الأربعاء، عن أتفاقٍ ثنائي بين الإدارة الأمريكية والسعودية يقضي بالسماح لعناصر تنظيم داعش الإجرامي بالخروج من مدينة الموصل دون قتال قبيل اقتحامها من قبل الجيش العراقي، فيما لفتت إلى أن طيران التحالف الدولي سيوجه ضرباته الجوية لمبان منفردة متفق عليها مع إرهابيي داعش مسبقاً.

وذكرت وسائل إعلامٍ روسية في تقرير تابعته /المعلومة/  أن “الأجهزة الخاصة الأمريكية والسعودية اتفقت على السماح لمسلحي تنظيم داعش بالخروج من مدينة الموصل العراقية قبل اقتحامها من قبلِ القطعات العسكرية العراقية وبعد نقل الآلاف منهم لسوريا”.

وأضافت أن “واشنطن والرياض اتفقتا على منح مخرج آمن لكافة المسلحين مع عائلاتهم قبل بدء اقتحام المدينة”، مشيرةً إلى أن” طيران التحالف الدولي سيوجه ضرباته الجوية لمبان منفردة متفق عليها مع إرهابيي داعش مسبقا على تبقى خالية داخل أراضي المدينة”.

وتضيف التقارير الصحافية أن “أكثر من 9 آلاف مسلح من داعش سيتم نقلهم من الموصل إلى المناطق الشرقية في سوريا للقيام بعملية هجومية كبيرة للسيطرة على دير الزور وتدمر”، موضحاً أن “الرئيس الأمريكي باراك أوباما  قرر البدء بعمليات تحرير الموصل خلال شهر تشرين الأول الجاري”. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة