وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 21/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/20 م

آخر تحديث : 12:46 بغداد




نصر الله يحذر الحكومة العراقية من “مخطط أميركي” في الموصل


 

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah gestures as he addresses his supporters during a rare public appearance at an Ashura ceremony in Beirut's southern suburbs, Lebanon October 23, 2015. REUTERS/Khalil Hassan  - RTS5UX1

 

المعلومة/بغداد..

حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الاربعاء، الحكومة العراقية والحشد الشعبي من محاولات الولايات المتحدة الأميركية لفتح الطريق أمام “داعش” للهروب من الموصل الى شرق سوريا، داعيا الى عدم “تضييع” نصر الموصل.

وقال نصر الله الذي حضر شخصياً بين الحشود المشاركة في مسيرة عاشوراء في الساحة العاشورائية المركزية في الضاحية الجنوبية لبيروت وتابعتها /المعلومة/، إن “العراقيين يتجهون إلى حسم معركتهم المصيرية مع “داعش” وانتقلوا من نصر الى نصر صنعته قواتهم المسلحة وحشدهم الشعبي وقبائلهم”.

وأضاف أنه “في الوقت الذي تتجه فيه القوات العراقية نحو الموصل تريد أميركا فتح الطريق من الموصل الى المنطقة الشرقية في سوريا”.

وخاطب نصر الله الحكومة العراقية والقادة العراقيين والحشد الشعبي قائلا إن “تكديس “داعش” في سوريا بعد هزيمتها من العراق الى ماذا سيؤدي؟ ستستغل تواجدها الأمني لتنفيذ عمليات ارهابية حيث تصل ايديها في العراق، وستجدون أنفسكم من أجل وقف هذه العمليات مضطرين للدخول الى المنطقة الشرقية في سوريا، وهذا الخداع الأميركي سيضيع انتصاركم في الموصل”.

وشدد نصر الله على أن “الانتصار الحقيقي هو أن تضرب داعش ويعتقل قادتها ويزج بهم في السجون لا أن تفتح لهم الطريق الى سوريا لأن في ذلك خطر على العراق”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة