وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 24/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/23 م

آخر تحديث : 17:43 بغداد




العصائب تتوعد القوات التركية بـ”رد موجع” وتدعوها للانسحاب “قبل فوات الأوان”


حركة-اهل-الحق

 

المعلومة/ خاص..

توعدت حركة عصائب أهل الحق، الأربعاء، القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة بشمال العراق بـ”رد موجع”، داعية إياها إلى الانسحاب “قبل فوات الأوان”، فيما هددت بتحويل المعسكر إلى “مقبرة للمحتل التركي”.

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة جواد الطليباوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “المقاومة الإسلامية بكل صنوفها جاهزة لمواجهة المحتل التركي”، متوعدا إياها بـ”رد موجع على غرار صنيعتهم داعش”.

وأضاف الطليباوي، أن “جميع الاستعدادات والتحضيرات العسكرية الخاصة بمعركة تحرير محافظة نينوى استكملت ونحن بانتظار  ساعة الصفر”، داعيا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى “سحب قواته قبل فوات الأوان وتحويل بعشيقة مقبرة للمحتل التركي”.

وكان نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش قال، اليوم الأربعاء، إن القوات التركية ستبقى في معسكر بعشيقة بشمال العراق حتى يتم طرد تنظيم “داعش” الإجرامي من الموصل، فيما أشار إلى تلك القوات ستشارك بتحرير المدينة ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وكذّبت الحكومة العراقية، اليوم، “ادعاءات” الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن طلب إنشاء معسكر بعشيقة، وأعلنت أنها ستنشر وثائق تدل على “بدلان” تلك “الادعاءات”، فيما أكدت عزم العراقيين على تحرير مدنهم من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي ومقاومة “احتلال اراضيهم”. انتهى/ 25ص

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة