وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 27/ج1/1438 هـ 2017/02/25 م

آخر تحديث : 07:37 بغداد




عودة التيار الكهربائي إلى الفلوجة بعد انقطاع دام لأكثر من عامين 


 

كهرباء الانبار

المعلومة/الأنبار..

أعلن مجلس محافظة الأنبار، الاربعاء، عن إعادة التيار الكهربائي الى مدينة الفلوجة بعد انقطاع دام لأكثر من عامين، وفيما اشار إلى نسبة الاضرار بالشبكة الكهربائية بلغت 100%، أكد أن منتسبي الوزارة بذلوا جهودا كبيرة في إعادة الكهرباء للمدينة المحررة من دنس “داعش”.

وقال عضو المجلس عذال الفهداوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “ملاكات وزارة الكهرباء بالتعاون مع القوات الامنية والقوات الساندة لها تمكنت من إعادة التيار الكهربائي لمدينة الفلوجة التي تغذي محطات تصفية المياه والمستشفيات الحكومية ومن المؤمل الانتهاء من اعادة التيار الكهربائي الى كافة الاحياء السكنية في غضون الايام القليلة المقبلة”.

وأضاف أن “منتسبي الوزارة بذلوا جهودا كبيرة وتمكنوا خلال وقت قياسي وبأشراف مباشر من وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من ايصال التيار الكهربائي الى المدينة عن طريق المغذيات الكهربائية في قضاء ابو غريب”.

واشار الفهداوي إلى أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها وفرت الحماية الامنية اللازمة لمنتسبي وزارة الكهرباء بعد رفع كافة العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من اماكن عملهم”، مبينا أن “اثنين من منتسبي وزارة الكهرباء استشهدوا واصيب عدد آخر جراء انفجار عبوات ناسفة اثناء اداء مهام عملهم”.

واوضح الفهداوي أن “التيار الكهربائي توقف منذ اكثر من عامين بسبب قيام داعش بتفجير معظم الابراج الناقلة للتيار الكهربائي عند سيطرته على المدينة”، لافتا إلى أن “نسبة الاضرار في الشبكة الكهربائية قدرت من قبل اللجان المختصة بـ 100%”.

وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار، أن “عودة التيار الكهربائي الى المدينة سوف يساهم في تشغيل محطات مياه الشرب المغذية للمنطقة فضلا عن تشغيل كافة المشاريع الخدمية التي تعمل بالطاقة الكهربائية الوطنية”. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة