وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 27/ج2/1438 هـ 2017/03/26 م

آخر تحديث : 10:12 بغداد




ويكليكس: هيلاري كلنتون تعترف بدعم السعودية وقطر لداعش من رسائلها المسربة


كلينتون

 

المعلومة/ ترجمة …

كشفت الرسائل المسربة حديثا للمرشحة الأمريكية للرئاسة من قبل موقع ويكليكس مع مدير حملتها الانتخابية في الوقت الحالي جون بودستا اعتراف هيلاري كلنتون بأن حكومات السعودية وقطر قدمت الدعم المالي واللوجستي لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الشرق الأوسط .

ونقل موقع سبوتنك الروسي في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن “الرسالة  تحدثت فيها هيلاري كلنتون عن خطة مكونة من تسع نقاط للتعامل مع داعش تشمل تجنيد قوات البيشمركة في مكافحة الإرهاب وتقديم دعم عسكري كبير من الولايات المتحدة وحلفائها وتسليح ما يسمى بالجيش السوري الحر ضد الجيش السوري النظامي والضغط على السعودية وقطر”.

وأضافت أن “رسائل كلنتون تضمن أنه في الوقت الذي تتقدم فيه هذه العملية شبه العسكرية فإننا بحاجة إلى استخدام أصولنا الاستخبارية والدبلوماسية للضغط على حكومتي السعودية وقطر واللتان تقدمان بشكل سري الدعم المالي واللوجستي لداعش وغيرها من الجماعات الإرهابية في المنطقة”.

يشار إلى أن القاصي والداني بات يعرف دور اميركا والسعودية وقطر وتركيا ودول اخرى في دعم عصابات داعش الاجرامية سواء في العراق أو سوريا أو اليمن وليبيا، بل أن هناك دلائل عدة واعترافات من واشنطن بأنها ضربت القوات الامنية العراقية من الجو وتبرر ذلك على أنه جرى بالخطأ. انتهى/ 25 ض


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة