وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 27/ج2/1438 هـ 2017/03/26 م

آخر تحديث : 10:18 بغداد




نصر الله يتحدث عن مخطط واشنطن لإخراج “داعش” من الموصل


حسن نصر اللهالمعلومة/ متابعة…

كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الثلاثاء، عن مخطط أميركي لفتح مخارج لتنظيم “داعش” من الموصل باتجاه الرقة ودير الزور، فيما اشار الى أن الاتفاق الروسي الأميركي كان فرصة لوقف القتال في سوريا.

وقال نصر الله في كلمة القاها بمناسبة عاشوراء وتابعتها وكالة /المعلومة /  إن ” الادارة الاميركية واتباعها في المنطقة سيواصلون تقديم كل اشكال الدعم المالي واللوجستي والسياسي للجماعات المسلحة في سوريا لمواصلة القتال، أن المشروع الاميركي هو تكديس “داعش” في المنطقة الشرقية من سوريا”. مشدداً على أن “هناك اهداف اميركية واسرائيلية في سوريا ويتم استخدام “داعش” و”النصرة” لتحقيق وخدمة هذه الاهداف”.

واوضح نصرالله ان “هناك مساعي اميركية لفتح مخارج لـ “داعش” لتخرج من الموصل وتتكدس في الرقة ودير الزور، لافتاً الى ان “بقاء داعش شمال حلب لم يعد مهما لاميركا، فهي تركته للاتراك والجماعات الحليفة المتعاونة مع الجيش التركي”

واشار نصر الله إلى ان “الاتفاق الروسي الاميركي كان فرصة امام سوريا لوقف القتال واعادة اطلاق المسار السياسي لكن سرعان ما خرج الاميركيون منه لأنه كان يقضي تمييز “جبهة النصرة” عن بقية جماعات المسلحين وتحديد مناطقها ووضع مناطق “النصرة” و”داعش” تحت الاستهداف المشترك الاميركي الروسي كمقدمة لانطلاق المسار السياسي بين النظام والفصائل المعارضة”. انتهى 25/د

 

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة