وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 25/ج2/1438 هـ 2017/03/24 م

آخر تحديث : 18:59 بغداد




الحديثي: العراق ينأى بنفسه عن الرد على أردوغان وينتظر قرار مجلس الأمن


سعد الحديثي

 

المعلومة /بغداد..

رد المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الثلاثاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد أساءته للحكومة العراقية، فيما لفت إلى أن العراق ينأى بنفسه عن الرد على أردوغان وينتظر قرار مجلس الأمن بشأن التدخل التركي بشؤون العراق.

وقال الحديثي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “خطاب بعض المسؤولين الأتراك يعتبرُ انفعالياً لا يراعِِ المصلحة المتبادلة بين البلدين ولا ينظر للتحديات التي يمثلها الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة”، مبيناً أن “تصريحاتهم غير مسؤولة، وتثير تساؤلات حول عدم وجود نوايا جدية من تركيا للتعاون مع العراق”.

وأضاف أن “التصريحات من شأنها أن تدفع باتجاه تأزيم الموقف وتشنج الأجواء في المنطقة وهذا لا يصب في مصلحة احد، واستمرارها يهدد أمن المنطقة عموماً”، مبيناً أن “العراق ينأى بنفسه عن الرد على تصريحات الرئيس التركي أردوغان وينتظر قرار مجلس الأمن والمنظمات الدولية”.

وتابع الحديثي أن “الحديث المباشر مع الجانب التركي غير مجدٍ وخاطبنا المجتمع الدولي بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي للنظر بطلب العراق لإصدار قرار بسحب التواجد العسكري التركي من البلاد ووقف التدخل في الشأن الداخلي العراقي”.

وشنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، هجوماً لاذعاً ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي حول الانتقادات العراقية للعمليات التركية في بعشيقة مطالباً الأخير بالتزام حدوده ومعرفة حجمه. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة