وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 19/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/18 م

آخر تحديث : 10:56 بغداد




القانونية النيابية: عودة نواب رئيس الجمهورية لمناصبهم لا يحتاج لتصويت البرلمان


نواب رئيس الجمهورية

 

المعلومة /خاص..

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء، أن عودة نواب رئيس الجمهورية لمناصبهم لا يتطلب إعادة التصويت عليهم داخل مجلس النواب، فيما لفتت إلى إمكانية إلغاء حزم الإصلاح المعلن عنها من قبلِ رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال عضو اللجنة سليم شوفي في تصريح لـ /المعلومة/ إن “اللجنة القانونية النيابية خاطبت رئيس الوزراء بكتابٍ رسمي لتزوديها بمشاريع قوانين تمثل الغطاء القانوني لحزمِ إصلاحه والمتمثلة بدمج الوزارات وإلغاء نواب رئاستي الجمهورية والوزراء”، مشيراً إلى أن “العبادي لم يستجب لذلك مما يجعل قرار دمج الوزارات باطلاَ بعد تقديم مسؤوليها طعناً لدى المحكمة الاتحادية”.

وأضاف أن “عودة نواب رئيس الجمهورية لمناصبهم لا يتطلب إعادة التصويت عليهم داخل مجلس النواب باعتبارهم حضوا بثقة البرلمان خلال فترة سابقة، بالإضافة إلى صرف مستحقاتهم المالية والامتيازات كافة وبأثر رجعي”، داعياً رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لـ “أختيار نائباً واحداً تقديراً لوضع البلاد المالي وقطع الخلاف السياسي”.

وقررت المحكمة الاتحادية، أمس الأثنين، قبول الطعن المقدم من رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي القاضي بإعادة نواب رئيس الجمهورية إلى مناصبهم، فيما أشارت إلى أن قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلغاء المناصب غير دستوري ومخالف للأحكام القانونية. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open