وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 26/ج1/1438 هـ 2017/02/24 م

آخر تحديث : 16:03 بغداد




من كسب المناظرة الثانية بين كلينتون وترامب ؟ 


كلينتون

 

المعلومة/ متابعة …

تفوقت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة التلفزيونية التي جرت بينهما، الأحد وأظهرت استطلاعات الرأي صعوبة ترامب فيؤمواجهة الانتقادات بسبب تصريحاته المهينة للنساء.

إلا أن الاستطلاعات التي أجريت على من شاهدوا المناظرة أظهرت عدم تمكن كلينتون من الحصول على نصر حاسم على منافسها يفوق ما حققته في المناظرة الأولى التي جرت بينهما الشهر الماضي.

وأشار استطلاع أجرته شبكة “سي إن إن” ومعهد “أو آر سي” لاستطلاعات الرأي إلى تفوق كلينتون في المناظرة التي جرت في سانت لويس، حيث حصلت على 57% من الأصوات مقابل 34% لترامب.

وفي المقابل أظهر استطلاع أجراه معهد “يوغوف” تحقيقها نصر أقل مستوى، فقال 47% من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة إنها تفوقت في المناظرة، بينما قال 42% إن ترامب هو الذين تفوق. أما الباقين فقالوا إن المرشحين متساويان.

وفي هذا الإطار أظهر تحليل أجرته شركة “براندووتش” لمعلومات التواصل الاجتماعي للتغريدات على تويتر أثناء المناظرة، أن المشاعر تجاه أداء ترامب كانت سلبية بنسبة 66.9 بالمئة، في حين سجلت المشاعر السلبية تجاه أداء كلينتون 57.8 بالمئة.

وكان مشاهدو المناظرة الأولى اتفقوا على تفوق هيلاري كلينتون بنسبة 62%، بحسب استطلاع لسي إن إن ومعهد “أو آر سي”. انتهى /25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة