وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 30/رجب/1438 هـ 2017/04/27 م

آخر تحديث : 10:02 بغداد




السعودية تلجأ لاستخدام “إرهابيين” في سوريا لصد التقدم اليمني



السعودية

 

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الاخبار” اللبنانية، الاثنين، عن لجوء الاستخبارات السعودية لاستخدام “إرهابيي” المعارضة المسلحة السورية لصد تقدم الجيش اليمني وأنصار الله بعد عجز الجيش السعودي عن صدهم.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “الاستخبارات السعودية، التي باتت تهجس بالتقدّم الذي يحقّقه «المقاتلون الحوثيون» على الحدود السعودية ــ اليمنية، وعلى تخوم مدن جيزان ونجران وعسير على حساب قوات الجيش السعودي والحرس الوطني، قرّرت الاستعانة بالفصائل السورية «العاطلة من العمل»، في مهمّة بعيدة عن الجنوب السوري”.

ووفق معلومات حصلت عليها «الأخبار»، من مصادر أمنية معنيّة بالجبهة الجنوبية السورية، فإن “الاستخبارات السعودية تعمل على تجنيد ما بين 3 إلى 4 آلاف مقاتل من الجنوب السوري، «بغية نقلهم إلى الحدود السعودية ــ اليمنية، لخوض معارك ضد الحوثيين وقوات صالح”.

واشارت المصادر الى ان “الاستخبارات الأردنية والسعودية استأنفت تنظيم الدورات العسكرية لتدريب مسلحي «الفصائل الجنوبية» نهاية آب الماضي، في معسكرات تابعة للجيش الأردني شمال الأردن، ومعسكرات الحرس الوطني السعودي في منطقتي عرعر وحفر الباطن، شمال شرق السعودية”.

وكانت الدورات قد توقّفت منذ أيار الماضي، بعد تخريج 1800 مسلّح على ثلاث دفعات، لحساب ما يسمّى «جيش سوريا الجديد»، الذين حصلوا على مغريات مالية كبيرة وكميات وافرة من الأسلحة الأميركية، من دون تحقيق أي تقدّم ضد «داعش» في التنف والبوكمال . انتهى / 25

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة