وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 25/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/24 م

آخر تحديث : 04:13 بغداد




الأمن النيابية: شرارة نيران الحرب بيد اردوغان ونتائجها مدمرة على المنطقة


اردوغان تركيا

 

المعلومة / خاص…

حذر عضو لجنة الامن والدفاع اسكندر وتوت الاثنين ، من حرب شاملة في المنطقة في حال اصرت القوات التركية على البقاء في العراق، وفيما بين ان “مغامرة اردوغان” لا تحظى بتاييد تركي كامل، اشار الى ان القوات العراقية هي الوحيدة التي ستخوض معركة الموصل بحسب الخطة الامنية الموضوعة.

وقال وتوت في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “القوات التركية لازالت متمادية في تعنتها وعدم الخروج من الاراضي العراقية بحسب أخر التصريحات للمسؤولين الاتراك”، مشيرا الى ان “الشارع التركي منقسم ازاء هذا الموضوع ويوجد رفض تركي داخلي بشان تواجد قواتهم في العراق ما يعني انه قرار اردوغاني مغامر للحصول على قبرص ثانية”.

وأضاف ان “القوات العراقية ستشتبك مع القوات التركية وتفتح نيران فوهاتها إذا حصل التماس المباشر او اي احتكاك”، محذرا من ان “القتال سيجر المنطقة الى حروب مدمرة وويلات لا تحمد عقباها خصوصا على الطرف التركي كون العراق سيحضى بالتأييد الدولي لانه يريد انهاء الانتهاكات على أرضه”.

وتابع ان “القوات القتالية في معركة الموصل ستكون عراقية خالصة من دون اي تدخل اجنبي بحسب الخطة العسكرية المعدة”.

وكشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عن وضعه “خططا لضمان عدم استغلال القوات التركية للفراغ بعد الانتصار على “داعش” في الموصل”، لافتا الى أن العراق لا يسعى للدخول في مواجهة عسكرية مع تركيا. انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة