وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 21/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/20 م

آخر تحديث : 12:44 بغداد




ما حقيقة تطمينات العبادي المقدمة لواشنطن مقابل السماح للحشد الشعبي بتحرير الموصل؟


الحشد-الشعبي

 

المعلومة /خاص..

فندت هيئة الحشد الشعبي، الأثنين، الأنباء التي تحدثت عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي تطمينات للإدارة الأمريكية حول مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الموصل، فيما لفتت إلى الانتهاء من إعداد الخطة الأمنية الخاصة بمعركة تحرير نينوى من سيطرة داعش.

وقال الناطق بإسم الهيئة أحمد الأسدي لـ /المعلومة/ إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقيادة العمليات المشتركة أنهت إعداد الخطة الأمنية الخاصة بمعركة تحرير الموصل، إضافة لتوزيع الأدوار بين القطعات العسكرية المشاركة ووضع توقيتات زمنية خاصة بكل صنف حربي سيشارك في عمليات التحرير”، مشيراً إلى أن “القيادة العسكرية وضعت التوقيت العام لبدء العمليات وتنتظر إطلاق ساعة الصفر من قبلِ العبادي”.

وأضاف أن “الأنباء التي تحدثت عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي تطمينات للإدارة الأمريكية مقابل السماح بمشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل أمرٌ مستبعد، لأن العبادي أكد مشاركة مقاتلي الحشد إلى جانب القوات الأمنية عند تحرير نينوى من سيطرة إرهابيي داعش”.

وكشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، أمس الأحد، عن تقديم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تطمينات سرية للإدارة الأمريكية تقضي بالسماح للحشد الشعبي بالمشاركة في تحرير الموصل، مقابل تعهده بتطبيق تلك التطمينات. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة