وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 20/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/19 م

آخر تحديث : 01:05 بغداد




العراق يوافق على فتح ملحَقية عسكريَّة بالكويت والاخيرة تدعو الجعفري لزيارتها


الجعفري

 

المعلومة /بغداد..

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأثنين، مع سفير الكويت الجديد لدى بغداد سالم غصاب الزمانان أواصر تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أعرب الجعفري عن موافقته لفتح ملحَقية عسكريَّة بسفارة العراق في الكويت، فيما دعت الاخيرة الجعفري لزيارتها.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيانٍ تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه أن “الجعفري استقبل في مكتبه، اليوم، سفير الكويت الجديد لدى بغداد سالم غصاب الزمانان وجرى خلال اللقاء بحث أواصر التعاون المشترك بين البلدين، إضافة للدعم العسكري المقدم للعراق خلال حربه ضد تنظيم داعش الإجرامي، فضلاً عن مناقشة جهود عقد مُؤتمَر للمانحين لدعم العراق في الكويت،”، مبيناً أن “الجعفري أبدى موافقته على فتح مُلحَقيَّة عسكريَّة بسفارة العراق في الكويت”.

وأضاف أن “الطرفين شددا على ضرورة تفعيل الاتفاقيَّات المُوقـَّعة بين البلدين وتوقيع مُذكـَّرة تفاهم أمنيَّة، وتعزيز التعاون الاستخباراتيِّ”.

من جانبه جدد سفير الكويت دعم بلاده لـ “جُهُوده فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بين البلدين”، موضحاً أن “الزمانان سلم الجعفري دعوة رسميَّة لزيارة الكويت في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين”. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة