وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 13:32 بغداد




لهذه الاسباب اعتذر العراق عن المشاركة بمؤتمر اسطنبول للطاقة


عاصم جهاد

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن اسباب اعتذار وزيرها جبار اللعيبي عن المشاركة بمؤتمر اسطنبول للطاقة، فيما أكدت حرصها على التواصل مع الدول المنتجة من داخل منظمة الاوبك او خارجها.

وقال المتحثد باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “وزير النفط جبار علي اللعيبي اعتذر عن المشاركة في هذه اللقاءات بسبب ارتباطاته المسبقة وبرنامجه المزدحم بالاجتماعات واللقاءات المهمة مع الشركات الوطنية في بغداد والمحافظات والتي تتعلق بخطط النهوض بالقطاع النفطي”.

واضاف جهاد، أن “وزير النفط أكد حرص العراق على التواصل مع الدول المنتجة من داخل منظمة الاوبك او خارجها من اجل التوصل الى قرارات تهدف الى دعم اسعار النفط في الاسواق العالمية”، مؤكدا أن “العراق كان قد لعب دورا مهما في مؤتمر الجزائر من اجل تقريب وجهات النظر بين السعودية وإيران وهذا ما أدى الى الاتفاق على تقليص انتاج الاوبك لأول مرة منذ الازمة الاقتصادية التي عصفت بدول العالم”.

واشار إلى ان “وزير النفط جبارعلي اللعيبي سيشارك في اجتماعات منظمة الاوبك نهاية الشهر القادم”، معربا عن أمله في “توصل الدول المنتجة الى حلول وقرارات مهمة تهدف الى رفع اسعار النفط الى مستويات مرضية للجميع”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open